الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء8 مايو

” جستن” تناقش تطوير مدارس التعليم العام وفق معايير الاعتماد المدرسي

منذ 11 سنة
0
1761
” جستن” تناقش تطوير مدارس التعليم العام وفق معايير الاعتماد المدرسي
علي القرني

ترعى خبراء التربية للتعليم والتدريب فعاليات اللقاء السنوي السادس عشر الذي تقيمه الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية “جستن” تحت عنوان (الإعتماد المدرسي) وذلك خلال الفترة بين 23 ــ 25 / ربيع أول / 1434 ه الموافق 4 إلى 6 فبراير الحالي بقاعة الشيخ حمد الجاسر بجامعة الملك سعود بالرياض.

وأكد مدير العلاقات والإعلام بخبراء التربية أ.ثامر الزيادي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة بمقر الشركة اليوم السبت 2 فبراير2013 أن هذه الرعاية تأتي في إطار العلاقة الإستراتيجية مع الجمعيات العلمية والتعليمة السعودية المتخصصة، انطلاقا من أدوارها المهمة في نشر التوعية وإرساء دعائم المعرفة العلمية ووسائل وطرق الارتقاء بالعملية التربوية التعليمية بشكل عام.

وقال إن أهداف هذا الملتقى ومحاوره تلتقي بما تسعى “خبراء التربية” لإرسائه على خارطة العمل التربوي والتعليمي ، وجهودها في تعزيز منهج التقويم والجودة، وبما يواكب أحدث التقنيات في مجال التعليم لإحداث النقلة النوعية المتميزة في هذه القطاع الحيوي بالمملكة.

وأشار الزيادي إلى أن خبراء التربية ،تسعى لإنجاح هذه الفعاليات حتى تأتي نتائجها، بما هو منشود ، للمضي قدما في إحداث نقلة نوعية في كافة المجالات، التي تقوم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص خاصة المرتبطة بمجالات المعرفة وحقل التعليم بكافة تخصصاته ومراحله.

وكانت الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية وجهت الدعوة لكافة المتخصصين والأكاديميين وأصحاب العلاقة في القطاعين العام والخاص للمشاركة في هذا اللقاء الذي سينطلق الإثنين القادم وإثراء مناقشاته ومحاوره بما يثمر خيرا ومنفعه.

يذكر أن اللقاء يهدف إلى المساهمة في نشر ثقافة الاعتماد المدرسي لدى مؤسسات التعليم والعاملين فيها ، ويعرض نماذج و تجارب وتطبيقات محلية وإقليمية وعالمية في الاعتماد المدرسي ، ويستعرض نظم ومعايير الاعتماد المدرسي المتنوعة ،كما يناقش تطبيقات الإعتماد المدرسي في المملكة العربية السعودية ، وإجراءات تأهيل مدارس التعليم العام لتحقيق متطلبات الاعتماد المدرسي ، والاعتماد المدرسي كنظام للتقويم والتطوير في مدارس التعليم العام.

التعليقات

اترك تعليقاً